طريقة اختراق فيسبوك

بسم الله الرحمن الرحيم


لا تفكر ان اختراق الفيسبوك بالامر السهل لو كان سهلا لكان كل الناس تخترق بعضها البعض . 
- اليكم اشهر الطرق لاختراق الحسابات !
------
 اولا: الصفحات المزورة
بإختصار هى صفحات يتم تصميمها بواسطة بعض المصممين او المبرمجين تكون صفحة طبق الاصل لاحد المواقع مثل ياهو او هتميل او فيس بوك ….الخ لكن عندما يدخل شخص رابط هذه الصفحة و يكتب بيناته مثل الاسم او رقم سري سترسل هذه البيانات الى مصمم الصفحة.
------
ثانيا: اختراق الجهاز
عند اختراق الجهاز يمكن التحكم في جهاز الضحية تحكم كامل يمكن سحب الملفات او اضافة ملفات او فتح الكاميرا فيحدث اختراق الفيسبوك عن طريق اداة (keylogger) وهو ملف ملف سري يكون بجهاز الضحية يسجل اي شيء يكتبه فاذا كتب الضحية اي شيء على لوحة المفاتيح سيرسل هذا الملف جميع المعلومات التي تم كتابتها من قبل الضحية للهاكر الذي اخترق الجهاز.
------
ثالثا: الهندسة الاجتماعية
هي طريقة من طرق الاختراق وهي تعتمد على ذكاء الهاكر و غباء الضحية ويتم استخدامها اذا كان لدى الضحية سؤال سري على فيسبوك فيمكن استخدام الهندسة الاجتماعية ففي هذا الحالة حيث يقوم الهاكر بالتحايل مع الضحية و بناء ثقة بينه و بين الضحية ليقوم الضحية بطريقة ما اخباره بالسؤال السري الخاص به بدون الشعور بما يخبره.
------
رابعا: المتاح و المربوط
هي طريقة تستخدم في حال كان لديك البريد الالكتروني الخاص بالضحية فاذا الضحية لم يكن يدخل الى بريده الالكتروني لفترة طويلة ستقوم الشركة المستضيفة للبريد الالكتروني مثل ( هوتميل , جيميل , ياهو ...الخ ) بأتاحة البريد الالكتروني فاذا كان البريد متاح فيمكن عمل بريد الكتروني مشابه لبريد الضحية بعدها سيرسل الهاكر رابط تغيير كلمة مرور الضحية الى هذا البريد و سيدخل عليه ويغير كلمة مروره و يخترقه.
------
خامسا: الثغرات
هذا الطريقة خاصة للمحترفين في لغات البرمجة حيث يقوم المحترفين بكشف الثغرات في فيسبوك و استغلالها ثم اختراق الحساب.
------
سادسا: التخمين
يفضل في هذا الطريقة استخدام نظام كالي لينكس او اي نظام اختراق مثل باروت او انونيموس فيتم التخمين عن طريق السكربت وهو عبارة عن رموز برمجية يتم برمجتها لعمل وظيفة ما مثل التخمين وفي هذه الطريقة يتم التخمين عن طريق سكربت و قائمة باسوردات (password list)وهي قائمة مليئة بالباسوردات يتم استخدامها في التخمين.






3 التعليقات

إضغط هنا لـ التعليقات
Unknown
المدير
18 يونيو 2020 في 12:51 ص ×

ممكن لو سمحت تقوللي ايش هي لغات البرمجة المطلوبة لاختراق الحسابات
ارجو الرددد

رد
avatar
Unknown
المدير
20 يونيو 2022 في 1:35 م ×

https://facebook.com/groups/1021435745408159/

رد
avatar
شكرا لك ولمرورك